يستخدم هذا الموقع ملفات الكوكيز

يستخدم هذا الموقع ملفات الكوكيز من أجل ضمان تجربة مخصصة للمستعمل    اقرأ المزيد

مدونة وأخبار

الإيداع وتأجير السيارات في المغرب blog

الإيداع وتأجير السيارات في المغرب Casablanca


الإيداع وتأجير السيارات في المغرب

يتحدث البعض عن وديعة، والبعض الآخر عن وديعة تأمين، والبعض الآخر عن الامتياز. هذه المصطلحات مهمة في شروط تأجير السيارات، ولكنها لا تعني نفس الشيء. دعنا نتعرف على الأساسيات لفهم ماهية الوديعة لتأجير السيارات.

وديعة التأمين أو وديعة التأمين مصطلحان يعنيان نفس الشيء.

لا يتم ربط المبلغ الزائد من حيث المبدأ لأنه المبلغ الذي يظل ضمن مسؤوليتك عندما تحصل على تأمين تأجير السيارات ولم تختر استرداد المبلغ الزائد.
ومع ذلك، كما سنرى، قد يكون هناك رابط سبب ونتيجة بين مبلغ الخصم ومبلغ الوديعة.

لماذا تطلب وديعة لتأجير السيارات؟

الوديعة هي مبلغ تم حظره من قبل شركة التأجير لضمان إمكانية سداده إذا لزم الأمر. يبدو الأمر تمامًا كما لو كنت تستأجر عقارًا، موسميًا أو على مدار العام.
يعتبر مبلغ التأمين مبلغًا محجوبًا من الناحية القانونية، ولا يتم صرفه. ولذلك، يحظر نشر إيداع نقدي.
يتم استخدام هذه الوديعة لتغطية أي ضرر يتعلق بتأجير السيارة. وبالتالي، إذا كنت قد حصلت على تأمين إيجار مع خصم أو إذا لم تقم ببساطة بالحصول على أي تأمين، فيمكن لشركة التأجير سحب الوديعة، جزئيًا أو كليًا، لتسوية الأضرار.

لكن هذا ليس كل شيء. إذا قمت بإرجاع سيارتك متسخة، فستفرض شركة التأجير رسومًا. ويمكنه بعد ذلك استخدام الوديعة على هذا النحو. وبالمثل، إذا لم تختر الدفع المسبق للوقود ولم يتم إعادة الخزان ممتلئًا، فسيتم تطبيق الرسوم مرة أخرى، وسيتم استخدام وديعة التأمين من قبل وكالة التأجير.

من ناحية أخرى، كجزء من تأجير السيارات الخاصة بك، فمن الممكن تمديدها. سيؤدي هذا إلى تعديل العقد، ولكن أيضًا السعر النهائي. يسمح الإيداع مرة أخرى للمؤجر بحماية نفسه في حالة التخلف عن السداد.
وأخيرًا، يتيح مبلغ التأمين هذا التعويض عن الخسارة المالية في حالة عدم قيام المستأجر بإعادة السيارة.

كيف يتم حظر وديعة التأمين؟

⚠️ لا يمكن لأي شركة تأجير أخذ مبلغ تأمين نقدًا. يقبل البعض الشيكات، ولكن ليس الجميع يقبلونها. في أغلب الأحيان، يتم إيداع مبلغ التأمين عن طريق بطاقة الائتمان.

وهناك دقة مهمة هنا. في الواقع، هناك نوعان من البطاقات المصرفية، وهما بطاقة الخصم وبطاقة الائتمان. باستخدام بطاقة الخصم، سيتم الخصم من حسابك على الفور. ولذلك لا يعمل بمبدأ الوديعة المحجوبة وغير المخصومة. لذلك من الضروري أن تمتلك بطاقة ائتمان، وبشكل عام، بطاقة ائتمان من بنك فرنسي فعلي.

⚠️ لا تقبل شركات تأجير السيارات بطاقات Visa Electron أو Maestro.

من الممكن في بعض الأحيان ترك مبلغ تأمين عن طريق الشيك، ولكن قد يكون لذلك تأثير. على سبيل المثال، في Europcar، نقبل الشيكات إذا كنت قد حصلت على تأمين وكان مبلغ الإيداع أعلى.
من الجيد أن تعلم: عندما تأخذ شركة التأجير بطاقتك المصرفية وتحجب مبلغ الإيداع، يجب عليك التأكد من أن حسابك دائن، وقبل كل شيء، أنك لم تتجاوز حد الدفع.

لنأخذ مثالا بسيطا. يجب عليك تقديم وديعة تأمين بقيمة 1000 يورو. حد إنفاقك الأسبوعي هو 2000 يورو، وقد قمت بسداد نفقات كبيرة في اليوم السابق تصل قيمتها إلى 1500 يورو. لن يتمكن المؤجر من منع الإيداع، وسيتعين عليك بعد ذلك الاتصال بالبنك الذي تتعامل معه لزيادة الحد الأقصى.

ما هو مبلغ الوديعة لتأجير السيارات الخاصة بك؟

ويختلف الأمر بشكل كبير من شركة تأجير إلى أخرى، ولكل منها الحرية الكاملة في تحديد شروطها.
لقد ذكرنا أن مبلغ التأمين يرتبط أحيانًا بالخصم. وهذا الجدول يثبت لك ذلك. في الواقع، قررت بعض شركات التأجير، من أجل التأكد من أن المستأجر سيدفع بالفعل فائضه في حالة وقوع حادث، تحديد مبلغ الوديعة على أساس مبلغ الفائض.
المبلغ هو نفسه بالنسبة لجميع الوكالات، إلا أنه قد يختلف حسب طراز السيارة.


أكثر من 5 طرق للدفع

  • cars retal php script pay with paypal
  • cars retal php script pay with master card
  • cars retal php script pay with cmi
  • cars booking php script pay with cmi
  • cars booking php script pay with bank transfer